«القابضة للغزل » تستهدف 8 مليارات جنيه ايرادات خلال العام المالي الجديد

 د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج

 د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج

كشف الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، عن استهداف الشركة تحقيق إيرادات بقيمة 8 مليارات جنيه خلال العام المالي 2018/2019.

قال في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إنه من المتوقع أن يشهد العام المالي المقبل تحسناً في نتائج أعمال الشركة خاصة في ظل ارتفاع محصول القطن للضعف ليصل لنحو 2.5 مليون قنطار/ حيث تحصل الشركة على نصف تلك الكمية.

أضاف مصطفى أن استراتيجية الشركة للعام المالي الجديد تتضمن افتتاح أعمال التطوير في المحلج التابع لها بالفيوم والبالغ تكلفة تطويره  الاستثمارية نحو 100  مليون جنيه وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل مع بداية استلام محصول القطن.

أشار إلى أن الشركة تتفاوض حاليا مع وزارتي البترول والكهرباء من أجل جدولة الديون المتراكمة على الشركة البالغة 2.5 مليار جنيه ، حيث تصل قيمة ديون الشركة للكهرباء نحو 1.1 مليار جنيه، والغاز نحو 1.4 مليار جنيه .

وأوضح أن عملية الجدولة ستبدأ بدفع 25% من قيمة الدين لوزارة الكهرباء و 10% من قيمة الدين للغاز ، ثم يتم جدولة القيم الباقية على أقساط ، مشيرا إلى أن الشركة تبحث حاليا على مصادر لتمويل قيمة 35% من إجمالي الديون للوزارتين.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>