أحمد الهيتمي : الانتهاء من تنمية 1.2 مليون متر مربع من اراضي «مدينة نصر للاسكان» .. وطرح الجزء غير السكني بـ «تاج سيتي» نهاية 2018  

المهندس أحمد الهيتمي العضو المنتدب

الانتهاء من تسويق مشروع «شاليا» بنهاية العام المقبل

زيادات سعرية تتراوح بين 10 و 15 % خلال العام الجاري…ولا توقعات بطفرات سعرية جديدة بالسوق 

قال أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أنه إجمالي محفظة أراضي الشركة تبلغ 9 ملاييين متر مربع، تم الانتهاء من تنمية 1.2 مليون متر مربع منها، وجار تنمية المساحة المتبقية، والتي من المتوقع أن تستغرق ما يتراوح بين 7 و 10 أعوام، مشيرًا إلى أن هذه المحفظة تتركز بالأساس بمشروع تاج سيتي وسراي. 

أضاف في مقابلة لـ”أموال الغد”، أنه تم طرح مشروع “شاليا” ضمن مشروع تاج سيتي، والتي تضم أكثر من 2000 وحدة، من المتوقع الانتهاء من تسويقها بالكامل نهاية العام المقبل، اعتمادًا على تميز موقع المشروع والمنتج المقدم، بالإضافة إلى استمرار نشاط السوق العقارية.

أشار إلى توجه التنمية لمنطقة شرق القاهرة بكثافة، خاصة مع تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى اكتمال التنمية في تلك المنطقة وزيادة الكثافة السكانية بها، وهو ما يعني توجه القدرات الشرائية للعملاء بكثافة تجاه تلك المنطقة، موضحًا أن شركته لا تستهدف تنفيذ مشروع ضمن العاصمة الإدارية، حيث أنها تمتلك مشروع مجاور للعاصمة الإدارية. 

أوضح أنه من المخطط إطلاق الجزء غير السكني بمشروع تاج سيتي خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث تمثل إجمالي المساحة البنائية غير السكنية بالمشروع نحو 600 ألف متر مربع. 

توقع أن تشهد السوق زيادات سعرية تتراوح بين 10 و 15 % خلال العام الجاري، وفي حالة وجود زيادة في المحروقات فإنها لن تشهد طفرات سعرية، مشيرا الى انها محكومة بسقف القدرات الشرائية للعملاء والذي لم يتحرك بنفس القيمة، وهو ما يدفع الشركات العقارية لاستمرار القيام بدورها لدعم اتخاذ العميل لقراره الشرائي، بالإضافة إلى التوجه لمناطق جديدة ذات تكلفة تنفيذ وتسعير أقل.

 أوضح أنه لم يتم حتى الآن تحديد الشكل النهائي للتعاون مع شركة السادس من  أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، سواء بالدمج أو الاستحواذ، متوقعًا التوجه لآلية تبادل الأسهم بين كلا الشركتين، وهو ما يحقق التنوع، على أن تكون الأولوية لنظام التعاون الذي يتم تطبيقه بشكل أسرع. 

أضاف أن شركته تستهدف تنفيذ مشروعات جديدة في عدد من المناطق التي لا تتواجد بها حاليًا، بهدف تنويع محفظتها الاستثمارية وتلبية احتياجات شريحة متنوعة من عملائها، حيث تستهدف الشركة تنفيذ مشروع سكني سياحي في منطقة الساحل الشمالي ولكنها لم تحدد أراضي معينة لتنفيذ تلك الخطة حتى الآن. 

وتستهدف مدينة نصر للاسكان والتعمير تحقيق مبيعات وتعاقدات تتراوح بين 5.5 مليار جنيه إلى 6 مليار جنيه خلال 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>