«الغرف التجارية»: الملابس المستوردة تستحوذ على 40% من السوق .. وانتعاش مترقب بالمبيعات الأسبوع الجاري

صورة ارشيفية

أكد يحيي زنانيري رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية على استحواذ الملابس المستوردة على 40% من البضائع الموجودة في السوق التجارية بمصر بالرغم من ترجع فاتورة استيرادها عقب القرارات التي اتخذتها الحكومة لتحجيم الاستيراد.

وكانت الحكومة متمثلة في وزارتي المالية والصناعة قد اتخذتا قرارات تتعلق بزيادة التعريفة الجمركية للعديد من السلع وكذلك تسجيل المصانع الموردة في هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

وعلى جانب آخر أشار زنانيري  إن سوق الملابس في مصر شهد خلال العشرين يوما الماضية من رمضان حالة ركود تام ، ثم بدأت السوق في الانتعاش خلال الأيام الأخيرة استعدادا لعيد الفطر والتي تتراوح .

وتوقع أن تشهد سوق الملابس انتعاشه بنسبة 10% على الأقل خلال الأيام المقبلة مما يساهم في زيادة مبيعات القطاع ، لافتا إلى أن بعض المحلات التجارية بدأت بمبادرات فردية بعمل اوكازيون على الملابس الصيفي لتنشيط حركة المبيعات .

ونوه  زنانيري إلى أن الموسم الجاري لم يشهد ارتفاعا بالأسعار  بشكل كبير حيث لم تزد عن ١٠٪ نتيجة عدم وجود تغيرات كبيرة في حركة أسعار المواد الخام وتكلفة استيرادها عن العام الماضي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>