نائب رئيس بنك مصر: 1.2 مليار جنيه حجم التحصيلات من العملاء المتعثرين بنهاية أبريل

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر أن إجمالي متحصلات البنك من العملاء غير المنتظمين بلغت نحو 1.2 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 وحتي نهاية أبريل الماضي.

وأوضح المغربي في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن مصرفه أجري تسويات مع عملاء متعثرين بلغت إجماليها 813 مليون جنيه خلال 10 أشهر.

وخلال مارس الماضي اعتمدت الجمعية العامة لبنك مصر القوائم المالية عن العام المالي المنتهى في 30 يونيو 2017، والتي أظهرت تحقيق أرباح قيمتها 14.1 مليار جنيه قبل خصم الضرائب بنسبة نمو 38.4% عن العام المالي السابق، كما سجل صافي الربح عن نفس العام نحو 8.2 مليار جنيه بنمو نسبته 48.5%، وذلك بعد سداد مبلغ 5.9 مليار جنيه للضرائب.

وقُدرت حجم محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية بنهاية يونيو 2017 نحو 179.1 مليار جنيه مقابل 127.9 مليار جنيه بارتفاع نسبته 40% خلال العام المالي السابق، فيما صرح نائب رئيس بنك مصر في وقت سابق لـ «أموال الغد» إن مصرفه يستهدف التوسع في كافة الأنشطة التمويلية بما يحقق دور البنك في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، مشيراً إلى استهداف البنك الوصول بحجم محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية إلى 220 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>