«حسن علام» تطور ابراج فندقية بالاسكندرية خلال النصف الثانى بتكلفة تتجاوز 1.5 مليار جنيه   

عاطف بربرى، العضو المنتدب للشركة

إنتهت شركة النصر العامة للمقاولات “حسن علام” إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير من الإجراءات الخاصة بتدشين مشروعا فندقيا بمحافظة الاسكندرية ، وذلك بعد تغيير نشاط أرض المشروع من النشاط الصناعى إلى الخدمى، وتعتزم بدء تطوير المشروع خلال النصف الثانى من 2018 بالتعاون مع شركتين عقاريتين بالقطاع العام.

أكد عاطف البربرى، العضو المنتدب للشئون المالية بالشركة، أن المشروع يقام على مساحة 14342 متر مربع بمنطقة محرم بك بالاسكندرية وتم إنهاء تغيير نشاط الأرض من النشاط الصناعى إلى الخدمى، ومن المقرر أن يضم المشروع إنشاء أبراج فندقية ضخمة وتشمل أيضا وحدات تجارية وإدارية، موضحا أنه تم إلغاء النشاط السكنى بالمشروع لعدم جدواه وفقا للدراسات الخاصة بالعمل.

أشار إلى الإتفاق مع شركتي النصر للاسكان والمعادى للتعمير التابعتين للقطاع العام على المشاركة فى تنفيذ المشروع خلال الفترة المقبلة ، كما أنه من المقرر إسناد تسويق المشروع لشركة التسويق العقارى ريل مارك التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير ، متوقعا ان تتجاوز تكلفة المشروع 1.5 مليار جنيه.

وأوضح أن المشروع يمثل باكورة أعمال الشركة فى النشاط الاستثمارى العقارى والخطوة الأولى لاستغلال محفظة الأراضى التابعة لها ، مضيفا أن الشركة حصلت على أرض المشروع بموجب قرار الدمج مع شركة الاسكندرية للتبريد الصادر من الشركة القابضة للتشييد والتعمير قبل عامين ، مؤكدا حرص شركته على التوسع بمشروعات الاستثمار العقارى واستغلال الأراضى التابعة لرفع هامش الأرباح الكلية ودعم سد إلتزامهاتها المالية .

وقال انه كان من المقرران يتم  بدء الأعمال الإنشائية للمشروع قبل نهاية 2017 الماضى، وتم إرجاء العمل به للقيام بإعادة الدراسة الكلية مرة أخرى والتأكد من عدم جدوى تنفيذ وحدات سكنية بالمشروع لتقاربه من عدة مشروعات سكنية بمنطقة محرم بك، كما أن الاتفاق مع الشركات العقارية التى ستشارك فى التنفيذ استغرق فترة زمنية طويلة لحين إصدار القرار .

أضاف أن الشركة لديها خطة للتوسع فى التنمية العقارية واستغلال محفظة الأراضى التى آلت لها خلال الفترة الماضية، وتسعى لتطوير مشروعا سكنيا على مساحة تقارب 8 أفندنة بمنطقة المهندسين بالقاهرة، ومن المقرر أن يضم المشروع وحدات سكنية تُخاطب شرائح الاسكان فوق المتوسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>