«الغرفة التجارية» : البيض يسجل 39جنيه .. والدواجن ترتفع جنيها .. واستقرار اللحوم

دواجن - ارشيفية

أكد عدد من التجار داخل السوق المحلية، استقرار أسعار اللحوم ، بينما انخفضت أسعار البيض بقيمة 2 جنيه، مع ارتفاع أسعار الدواجن بقيمة جنيه داخل المزرعة.

قال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار الدواجن شهدت ارتفاع اليوم بنحو  جنيه بالمزرعة  لتسجل  26 جنيه في المزرعة، لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 29-30 جنيه للكيلو.

وأشار إلى أن هناك مشكلة بدأت في الظهور في المزارع تتمثل في فيرس  ” نيوكاسل” والتي تعد عترة متغيرة مما يصعب معها التحصين خاصة وأنه مرض شديد الخطورة ويستطيع القضاء على القطيع بأكمله ، مطالبا بضرورة تطبيق عوامل الأمن والأمان الحيوي داخل المزرعة من أجل السيطرة على ذلك الفيروس الذي يعد أكثر خطورة من انفلونزا الطيور حاليا.

أضاف السيد أن أسعار البيض شهدت تراجعا بقيمة ٢ جنيه بالمزرعة و ٣ جنيهات للمستهلك  لتسجل 32.5 جنيه، لتصل للمستهلك بما بين 37-38 جنيه ، مشيرا إلى أن الأسعار شهدت ارتفاعا في بداية الاسبوع لتسجل 34.5 جنيه بعد فترة استقرار لمدة طويلة عند سعر 33 جنيه.

ولفت السيد إلى أن متوسط إنتاج مصر من البيض يصل لنحو مليار بيضه شهريا، ليتراوح حجم الانتاج السنوي ما بين 11-12 مليار بيضة سنوية ، مؤكدا أن ذلك يمثل حجم إنتاج جيد ويكفي الاستهلاك المحلي.

ومن جانبه قال هيثم عبدالباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية،  أن نسبة الإقبال على شراء اللحوم تعد محدودة حاليا ، مما ساهم في زيادة المعروض الامر الذي انعكس على أسعار اللحوم لتتراوح ما بين ١٣٠-١٦٠ جنيه للكيلو.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>