«إندبندنت»: فيس بوك تشتري البرامج الإخبارية لإيقاف التقارير المضللة  

فيسبوك

كشف تقرير حديث من صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن شركة فيس بوك تدفع للمواقع الإخبارية مقابل الحصول على بعض البرامج الحصرية، حيث أن البرامج الجديدة التى يمولها فيس بوك والتى تصدرها أكبر المؤسسات الإخبارية فى العالم مثل ABC وCNN، هى جزء من خطتها الجديدة لإيقاف ملء الموقع بتقارير مضللة وغير جديرة بالثقة.

وتأتى تلك الخطوة فى الوقت الذى تتعرض فيه عملاق الشبكات الاجتماعية لانتقادات تشير إلى أنها شركة إعلامية وليست مجرد موقع للتواصل الاجتماعى، وعلى الرغم من معارضة “مارك زوكربيرج” وأعضاء آخرين فى فريقه هذا الأمر، إلا أن أغلب الخطوات التى يتخذها تشير بقوة إلى أن تلك الانتقادات حقيقة.

ومن المقرر أن يتم عرض البرامج خصيصًا على فيس بوك، وستضم تلك البرامج الإخبارية العديد الأسماء الكبيرة فى عالم الإعلام، بما فى ذلك أندرسون كوبر من سى إن إن، وشيبارد سميث من فوكس نيوز وخورخى راموس من يونيفيجن.

وأعلنت “فيس بوك” عن تلك الخطة بعد فترة وجيزة من إغلاق قسم الأخبار “الرائجة”، وقالت إنها تقوم بذلك كجزء من محاولة للتركيز على أنباء “موثوق بها” و”إعلامية”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>