«الصناعات المعدنية»: 15 ألف طن إجمالي كميات الحديد السعودي المستوردة خلال 2018

صادرات الحديد والصلب

كشف المهندس محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات إن حجم كميات الحديد السعودي المستوردة منذ بداية العام الجاري محدودة ولن تتعدى 15 ألف طن .
وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش حفل الافطار الذي نظمه اتحاد الصناعات بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن تلك الكميات لا تمثل تهديد على الصناعة المصرية خاصة في ظل انخفاض كمياتها مقارنة بما كان يحدث سابقا من الكميات المستوردة من الصين وتركيا واوكرانيا والتي أصبحت شبة متوقفة حاليا بعد رسوم الإغراق المفروضة عليها.
وأكد حنفي أن الغرفة تراقب ايضا الكميات المستوردة خاصة وأنها تدخل مصر بأسعار تنخفض أو تماثل سعر الحديد المصري بالرغم من ارتفاع تكلفتها عن نظيرتها المصرية، مشيرا إلى أن حجم الانتاج المصري من الحديد سجل 2.5 مليون طن خلال ال 5 أشهر الماضية بمتوسط إنتاج شهري يصل لنحو 600 ألف طن.
ولفت إلى أن هناك عدد من الشركات الايطالي واليونانية قامت بالتسجيل في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أجل توريد حديد لمصر بالرغم من كونها دول غير منتجه للحديد، مما يجعل الغرفة تراقب الوضع منجل التأكد من عدم حدوث تلاعب بدخول الحديد التركي والاوكراني عبر تلك الشركات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>