الرئيس التنفيذي للشركة : 45 مليون متر مربع إجمالي محفظة أراضي «أوراسكوم للتنمية » وإطلاق مشروع جديد بالشراكة على مساحة 1000 فدان بأكتوبر العام المقبل

قال المهندس خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية وأوراسكوم للتنمية مصر، أن إجمالي حجم محفظة أراضي الشركة بمصر يبلغ 45.7 مليون متر مربع، بالإضافة إلى 24 فندقاً بإجمالى 4923 غرفة فى أربعة مناطق تشغيلية تتضمن؛مدينة الجونة بالغردقة، وطابا هايتس فى شبه جزيرة سيناء، ومكادى هايتس فى الغردقة و بيوم فى الفيوم، كما تبلغ إجمالي محفظة أراضي الشركة حول العالم 104.4 مليون متر مربع.

أضاف على هامش حفل السحور الذي أقامته الشركة بالأمس، أنه تم توقيع تعاقد لتنمية 1000 فدان بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله بالكامل بنهاية العام الجاري، وإطلاق المشروع رسميًا خلال الربع الأول للعام المقبل، موضحًا أنه من المخطط تنفيذ مشروع سكني متكامل بمنطقة غرب أكتوبر على هذه الأرض.

أشار إلى أن شركته تمتلك خبرة طويلة في تنفيذ المشروعات السياحية على مساحات ضخمة، ولكنها قررت مؤخرًا التوجه لتنفيذ مشروعات سكنية أو سكنية سياحية على مساحات متوسطة، حيث لا تزال الشركة تبحث عن أرض بمنطقة الساحل الشمالي لتنفيذ مشروع جديد عليها.

قال أن إجمالي حجم محفظة الأراضي غير المنماة يتجاوز الـ25 مليون متر مربع، تخطط الشركة لتنميته وفقًا لتحركات السوق العقارية، ووفقا لاحتياجاتها وطبيعة المنتج العقاري الذي يبحث عنه العميل.

أوضح أنه تم إطلاق مشروع مكادي هايتس على مساحة 3.7 مليون م2 بمحافظة البحر الأحمر، إبريل الماضي، والذي نجحت الشركة في تحقيق مبيعات متميزة به

قال أن شركته لديها خطة توسعية تستهدف من خلالها تحقيق حجم أرباح وإيرادات أعلى من ذي قبل، وخاصة بعد تضاعف أرباح ومبيعات الشركة مؤخرًا، حيث ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 654.9 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 493.8 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

كما حققت الشركة أرباحاً بلغت 391.9 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 499.4 مليون جنيه في 2016 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام 2017 إلى 2.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.455 مليار جنيه في 2016.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>