حكومة تسيير الأعمال توافق على مشروع قانون السجل العيني وتحيله الى مجلس الدولة

عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب بحكومة تسيير الأعمال  ان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون السجل العيني واحالته الى مجلس الدولة.

واضاف فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ان اكثر من 95!% من العقارات الموجودة على ارض مصر غير مسجلة ، وتم البحث بين وزارة العدل وشئون مجلس النواب لمعرفة عدم اقبال المواطنين على التسجيل وتبين ان المشكلة تكمن فى الاجراءات وليس من الناحية المادية التى تبلغ حوالى 2000 جنيه.

واشار الى ان القانون الجديد قضى على جميع التعقيدات وتم وضع نظام جديد لتسهيل التسجيل ووضع سقف زمنى لعمليات التسجيل من ثلاث الى اربع شهور على حد أقصى،  مؤكدا عدم نقل الخدمات باسم الشخص الا بعد التسجيل فى الشهر العقارى وينطبق ذلك على عدادات الكهرباء والمياة والغاز وغيرها من الخدمات.

واكد ان التوكيل المبرم بين البائع والمشترى لن يسمح للمشترى بتسجيل الخدمات باسمه الا بعد تسجيل العقد فى الشهر العقاري.

وشدد على ان دعاوى صحة التوقيع لا تعني نقل الملكية ولابد من التسجيل فى الشهر العقارى وتم وضع قانون خاص بتسجيل الوحدات السكنية فى المدن الجديدة منذ شهر

العقد المسجل ينمى من الوضع الاقتصادي على سبيل المثال الحصول على قروض وشراء سيارات بضمان الوحدات المسجلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>