هيئة البترول: 2.9 مليون طن استهلاك الدولة من السولار خلال الربع الأول من 2018

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

صرح المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، أن معدلات استهلاك السولار وصلت خلال الربع الأول من 2018، إلى نحو 2.9 مليون طن، وذلك بمختلف محافظات الجهورية.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن تحريك الأسعار الوقود تسهم في بعض الأحيان في تراجع معدلات الاستهلاك، وهو ما حدث عقب زيادة أسعار الوقود في يونيو 2017، حيث كانت معدلات استهلاك السولار خلال الـ 3 أشهر الأولى من 2017 تتجاوز الـ 3.33 مليون طن.

أشار إلى أن مشروعات التكرير التي ينفذها القطاع حاليًا سترفع إجمالي إنتاج الوقود، ومنها السولار، وبالتالي سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك التي تقارب الـ 50%، موضحًا أن القطاع يدبر نحو 50% من احتياجات قطاعات الدولة من السولار من خلال التعاقدات الخارجية.

وتستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية، رفع إجمالي إنتاجها اليومي من الزيت الخام والمتكثفات لنحو 36 مليون طن بما يوازي 705 ألف برميل بنهاية العام المالي 17/2018، لدعم صناعة التكرير والتوسع في إنتاج الوقود وتقليص الاستيراد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>