«فاركو للأدوية» تستهدف  الوصول بصادراتها لـ 40 مليون دولار بنهاية 2018

تستهدف الشركة الإسلامية للأدوية والكيماويات والمستلزمات «فاركو »  تحقيق نموا في حجم صادراتها بنسبة ٢٥٪ خلال العام الجاري لتصل لنحو٤٠ مليون دولار.

وقال عز حلمي مدير قطاع التصدير بالشركة في تصريحات خاصة لأموال الغد إن الشركة تركز على زيادة صادراتها إلى دول الخليج والدول الأفريقية فضلا عن دخول أسواق شرق اوروبا. مشيرا إلى

وأضاف أن الشركة أن الشركة تصدر لما يزيد عن ٤٠ دولة في الخليج وأفريقيا، موضحا أنه يتم تصدير نحو 200 مستحضر دوائي.

وأشار حلمي إلى أن صادرات الأدوية المصرية تواجه مشاكل في الأسواق الخارجية مما يؤدي إلى ضعف قيمة صادراتنا في هذا القطاع والذي نمتلك فيه خبرات كبيرة وطاقات إنتاجية مرتفعة، مشيرا إلى أن تلك المشكلات تتمثل في سعر بلد المنشأ والتي تطالب به الدول المستوردة وهو ما يعد مشكلة في ظل انخفاض سعر الدواء المصري.

ولفت إلى وجود مشكلة أخرى تتمثل في ارتفاع تكلفة الحصول على شهادة المطابقة مع المواصفات الأوروبية والتي تسمح للأدوية المصرية في حالة الحصول عليها دخول تلك الأسواق، موضحا أن تكلفة تلك الشهادة تفوق نظيرتها الهندية والصينية حيث تتطلب تعديلات في دراسات الثبات والمقارنة مع المنتج الأصلي.

وأكد حلمي على ضرورة أن يتم تعديل وتطوير السياسات الدوائية في مصر من خلال فصل إدارة التسجيل عن وزارة الصحة الأمر الذي يسهل إجراءات التسجيل والتصدير، وكذلك تسهيل تسجيل الشركات المصرية في” الايما “الأوروبية وال ” اف دي اي”  الأمريكية  الأمر الذي يساهم في سهولة دخول الأدوية المصرية في تلك الدول وغيرها من الدول الأخرى التي تعتمد تلك المواصفات، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في زيادة الصادرات المصرية من الأدوية لتصل لنحو ٤ مليار دولار وهو ما تتيحه الإمكانيات المصرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>