«النقل»  تفاوض بين 3 عروض أجنبية لتوريد 1300 عربة للسكة الحديد خلال عام ونصف

صورة ارشيفية

تتفاوض وزارة النقل مع 3 شركات أجنبية تقدمت بعروضها لصفقة توريد 1300 عربة جديدة للسكة الحديد والمقرر تسليم الدفعة الأولى منها خلال فترة زمنية لا تتجاوز العام ونصف، تفعيلا لخطة الوزارة بتطوير أسطول السكة الحديد وإلغاء العمل نهائيا بالعربات الخاصة بالدرجة الثالثة والمطورة، وفقا لـ مساعد وزير النقل الدكتور عمرو شعت.

أكد شعت أفى تصريحات خاصة ، أن العروض الثلاثة المقدمة للوزارة والتى تمت الموافقة على بدء التفاوض معها على التقييم الفنى تضم تحالفات بين عدة شركات روسية وصينية وإيطالية ، موضحا أن عرض الشركة الإيطالية هو الأقل فى القيمة المالية .

وشار إلى أنه وفقا لخطة وزارة النقل فى تطوير السكة الحديد سيتم تسلم العربات الجديدة على دفعات متتالية تبدأ الدفعة الأولى خلال عام ونصف، على أن يتم الإنتهاء من تسليم كامل عدد العربات خلال أقل من 4 سنوات متتالية.

لفت إلى أنه بتوريد العربات الجديدة سيتم إنهاء تواجد عربات الدرجة الثالثة من خطوط الضواحى لتقادمها وسوء حالتها حاليا على أن يتم استبدالها بعربات الدرجة الثانية، مشيرا إلى أن الوزارة تُخطط لرفع مستوى الخدمة المقدم فى القطارات وتطوير العربات والجرارات المستخدمة، كما أوضح أن خطة التطوير تتطلب توفير تمويلات مالية ضخمة سيتم تدبيرها من خلال قروض ميسرة من الشركات الأجنبية المقدمة للعروض.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>