« البدالين التموينين» : صرف ٣٠٪ من المقررات التموينية لشهر يونيو سكر وزيت فقط

السلع الأساسية الغذائية

السلع الأساسية الغذائية

كشف ماجد نادي المتحدث الرسمي لنقابة البدالين التموينين أن ما تم صرفه حتى الآن من المقررات التموينية لشهر يونيو لا يتعدى 30% وتتمثل في سلع السكر والزيت فقط .

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن هناك انتظام في عملية صرف السلع التموينية الأساسية ما عدا الارز والذي يوجد به عجز كامل منذ 3 أشهر، مشيرا إلى أن متوسط كميات السكر التي يتم صرفها شهريا يصل لنحو 30 ألف طن ، في حين يصل متوسط كميات الزيت إلى 40 ألف طن.

وأضاف نادي أنه بالرغم من التواصل مع وزارة التموين من أجل حل مشكلة الأرز لا توجد أي استجابة من قبل الوزارة وهو ما ينذر بحدوث اضطراب في السوق خاصة في ظل الطلب على الأرز خلال هذا الشهر مما أدى لارتفاع أسعاره في السوق الحر.

وعلى جانب آخر أشار إلى استمرار مشكلة المستحقات المتأخرة لبدالي التموين والتي تصل لنحو 300 مليون جنيه عن عام 2014 و الفترة ما بين” سبتمبر- ديسمبر 2016″، فضلا عن جزء من مستحقات الشهرين الماضيين والتي تبلغ نحو ١٣٠ مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>