«الأكاديميةالعربية» تنظم معرضًا للجامعات الأوكرانية في مصر لدعم تطوير التعليم الجامعي

قالت الدكتورة سمر أباظة، رئيس الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية لخدمة العلم، أن الأكاديمية ستنظم معرضًا للجامعات الأوكرانية، نهاية سبتمبر المقبل، وذلك لعرض الدراسات والتخصصات التي تمتلكها تلك الجامعات، بالإضافة إلى عرض رؤيتها في تطوير التعليم الجامعي في مصر، في إطار التبادل الثقافي والتعليمي بين مصر وأوكرانيا.

وأضافت أباظة، أن الأكاديمية بصدد إنشاء أول جامعة أوكرانية بمصر قريبًا، وذلك بعد ظهور قانون إنشاء فروع الجامعات الدولية بمصر، و موافقة مجلس النواب عليه نهائيا، مؤكدة أن هناك خطط لجلب أكثر من جامعة دولية ذو مكانة رفيعة إلى مصر، وذلك وفقا لرؤية القيادة السياسة، التي تخطط لتطوير التعليم في مصر باعتباره نواة التقدم والإزدهار.

أشادت بقرارات وزيري التعليم العالي، والتربية والتعليم، بشأن تطوير ملف التعليم في مصر، ومجابهة الكيانات الوهمية التي تمس الأمن القومي المصري بإصدار شهادات تعليم وهمية.

من جانبه أكد عادل عامر عضو مجلس النواب، أن التعاون مع الأكاديمية سيحقق طفرة ملموسة لملف التعليم في مصر، لاعتمادها على أساليب علمية حديثة داخل الأكاديمية لتعليم وتأهيل الشباب والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف عامر، على هامش تنظيم ورشة عمل داخل الأكاديمية: “الفترة القادمة ننتظر توقيع العديد من البروتوكولات مع الأكاديمية لجذب الجامعات العالمية إلى مصر، وذلك لبدء تجربة جديدة وفريدة من نوعها ستضيف كثيرا للطالب المصري”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>