«القابضة المعدنية» تنتهي من دراسة وتأهيل «مصر للالومنيوم» للطرح بالبورصة خلال شهرين

صورة ارشيفية - البورصة المصرية

صورة ارشيفية - البورصة المصرية

تعتزم الشركة القابضة للصناعات المعدنية الإنتهاء من دراسة شاملة لشركة مصر للالومنيوم خلال شهرين، تمهيدًا للبدء في إجراءات طرح نسبة من اسهمها بالبورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

أضافت مصادر أن الفترة الحالية تشهد تواصل مكثف بين الشركة القابضة ومجلس إدارة الشركة لسرعة الإنتهاء من تأهيل الشركة وإضافة خطوط إنتاج جديدة فضلًا عن استيفاء متطلبات البورصة لطرح نسبة من اسهمها.

ومن المقرر ان تصل النسبة المقرر طرحها من الشرقية للدخان ما لا يزيد عن 4% فيما ستصل النسبة المستهدف طرحها بشركتي مصر للالومنيوم والاسكندرية لتداول الحاويات ما بين 15 : 30% .

وتندرج الشركة ضمن المرحلة الاولى لبرنامج الطروحات الحكومية والذي يضم 23 شركة حكومية، بإجمالي قيمة تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية، وتستهدف طرح تلك الشركات خلال فترة تتراوح بين 24-30 شهراً، بقيمة سوقية قد تصل إلى 430 مليار جنيه.

وقال خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام أن الحكومة تستهدف عائدات بقيمة ٢.٥ مليار جنيه من عملية طرح هذه النسبة من أسهم الشركة الشرقية للدخان يأتي في إطار برنامج الحكومة لطرح حصة من أسهم الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية، بهدف توسيع قاعدة الملكية، وتوفير تمويل للشركات للتوسع في مشروعاتها وإعادة الهيكلة، وتنشيط البورصة المصرية، وجذب استثمارات جديدة، إضافة إلى تحقيق أكبر قدر من الحوكمة والشفافية في إدارة تلك الشركات.

وأوضح أن الأولوية لاستغلال العائد من طرح حصة من أسهم الشركة الشرقية للدخان ستكون لإعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>