مصادر: الانتهاء من تقييم عروض محطة كهرباء “الحمراوين” خلال 10 أيام

صورة ارشيفية

أرسلت التحالفات المتنافسة على إنشاء أول محطة كهرباء تعمل بالفحم في الحمراوين، استفسارات للشركة القابضة للكهرباء بشأن تأخر إعلان التحالف الفائز بتنفيذ المشروع.

وقال مصدر بتحالف “تويوتا”، إن وزير الكهرباء محمد شاكر أعلن أن نتيجة التقييم النهائي للعروض والترسية على الشركة الفائزة ستعلن قبل نهاية مايو المقبل، متسائلين لماذا يتم تأخير إعلان النتيجة.

وأضاف أن التحالف خفض العرض المقدم لإنشاء المحطة بناءً على رغبة الشركة القابضة للكهرباء حتى تكون العروض متقاربة في الأسعار على عكس التحالف الصينى الذى قدم أقل سعر للتكلفة ولم يخفض فى عرضة المقدم.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، لـ “أموال الغد”، أن اللجنة المشكلة لتقييم العروض أوشكت على إعلان النتيجة،وتستغرق 10 أيام على أقصى تقدير .

ويتنافس على محطة كهرباء الحمراوين تحالف “شنغهاى اليكتريك-دونج فانج” وقدم عرضاً لإنشاء المحطة بقيمة 4.4 مليار دولار،وقدم تحالف “تويوتا-ميتوبيشى -أوراسكوم-السويدى”6.6 مليار دولار لإنشاء المحطة،وعرض تحالف “جنرال اليكتريك”5.8 مليار دولار لتنفيذ المشروع.

وتتولى اللجنة المشكلة لتقييم العروض،من تحليل التكلفة الإجمالية للتنفيذ،وقيمة شراء الكيلووات ساعة المنتج من المشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>