«النقل» تضع خطة لتطوير الموانئ بالإستعانة بالأكاديمية البحرية وبيوت الخبرة الأجنبية

هشام عرفات - وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تكليف هيئة تخطيط وتقييم مشروعات النقل بوضع مخطط إستراتيجى لمشروع دراسة تطوير الموانئ المصرية، موضحا أن إجراء دراسة متكاملة حول إحتياجات معمليات التطوير بالموانئ المصرية وتحديد التنافسية بينها تطلب الاستعانة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل الخبرى لخبراتها القوية فضلا عن قدراتها على الإستعانة ببيوت الخبرة العالمية.

أضاف الوزير على هامش حفل توقيع عقد بدء الدراسة الخاصة بتطوير الموانئ المصرية، أن الأكاديمية العربية لها خبرات قوية وبها مركز للاستشارات الهندسية كما تتعاون مع نخبة من بيوت الخبرة العالمية وسيتم الاستفادة بخبراتها فى وضع دراسة متكاملة لتطوير الموانئ المصرية بما يتماشى مع خطة الدولة.

حضر التوقيع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

أشار الوزير إلى دور الأكاديمية فى تقديم الدعم الكامل لقطاع النقل البحرى والحصر على تدريب العاملين بالقطاع، موضحا أنه لا يمكن الاستمرار فى انفصال أعمال الموانئ المصرية عن بعضها البعض وعدم وضع خطة لتحقيق التكامل بين الموانئ وتحديد التنافسية بينها، مؤكدا أن خطة الوزارة بوضع صيانة كاملة للموانئ المصرية لابد وأن يسبقها وضع دراسة متكاملة لتحديد المميزات التنافسية فى كل ميناء بما يسهم فى الدفع نحو التكالم بين أنشطة الموانئ وتحسين الخدمات بها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>