«أباتشي» تبدأ حفر آبار «شرق البحرية» بالصحراء الغربية بالربع الثالث 

وزير البترول خلال لقائه مع وفد شركة اباتشى العالمية

تعتزم شركة أباتشي للبترول، بدء عمليات حفر آبار منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية خلال الربع الثالث من 2018، على أن تبدأ مراحل الإنتاج خلال 6 أشهر من الحفر مباشرة.

وأكد مسئولي شركة أباتشي العالمية خلال لقائهم بوزير البترول المهندس طارق الملا، اهتمامهم بتوسيع نشاطهم في مصر وضخ الاستثمارات وفتح آفاق جديدة للتعاون مع قطاع البترول لزيادة الإنتاج وأن تكون لاعباً رئيسياً لإنتاج الزيت الخام في مصر.

وتم خلال اللقاء استعراض برنامج عمل الشركة المكثف للاستكشاف في منطقتي غرب كلابشة وغرب كنايس بعد اكتشاف بعض التراكيب الهامة المخطط الحفر بها خلال الفترة القادمة بعد نجاح تجربة البحث السيزمى المتقدم في هذه المناطق.

تطرق اللقاء إلى المزايدة العالمية التي طرحتها هيئة البترول لـ 11 منطقة منها 5 مناطق بالصحراء الغربية، وأبدت أباتشي اهتمامهم بالمشاركة في المزايدة.

وأشاد الوزير بالتنسيق والتعاون المثمر بين الشركة وقطاع البترول الذى أسفر عن تعظيم المصالح المشتركة.

وبحث الجانبان برامج العمل الجاري تنفيذها حالياً في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية التي حققت فيها الشركة خلال فترة عملها في مصر منذ أكثر من 22 عاماً العديد من النجاحات من خلال الشركتين المشتركتين خالدة وقارون اللاتي تعدا نموذجاً للاستثمار في هذه المنطقة.

كما تم خلال اللقاء استعراض جهود الشركة لزيادة انتاجها من الزيت الخام والعمل على تخفيض تكلفة الإنتاج من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات.

حضر الاجتماع كل من براين فريد نائب رئيس الشركة للتسويق، وجرايدى ابلس نائب رئيس الشركة الإقليمى للعمليات والسلامة والصحة والمهنية بهيوستن، ومارك كونيكي مدير العمليات الإقليمى وبات برينان المدير التجاري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>