«نكست فن»: تدشين مجمع مراكز البيانات ببرج العرب النصف الثاني من 2018

ناجي أنيس : 300 ألف دولار عائدًا شهريًا متوقعًا للشركة الواحدة

تبدأ شركة نكست فن كلاود الهولندية ، في أعمال إنشاء مجمع مراكز البيانات العملاقة في المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب بالإسكندرية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

قال ناجي أنيس نائب رئيس الشركة، أن التكلفة الإجمالية للمشروع تُقدر بنحو 45 مليون يورو، حيث تنفذه الشركة بالشراكة مع شركة واحات السيليكون على مساحة 60 ألف متر مربع.

أضاف أنه من المتوقع ان يصل العائد الاستثماري للمركز الى 300 ألف دولارشهريًا للشركة الواحدة من تأجير الراكات أو السيرفرات والأجهزة الخادمة، وفقًا للمساحة التي تحجزها الشركة من السيرفرات التي يتم التأمين عليها لضمان عدم الاختراق.

كانت الشركة العالمية قامت بتوقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة مساهمة مصرية في مارس 2017 بالتعاون مع عدة مساهمين هم “هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ووزارة الاتصالات وهيئة المجتمعات العمرانية، لإدارة وتشغيل المناطق التكنولوجية الجديدة لإنشاء البنية الأساسية وتطوير مجمعات مراكز البيانات والمعلومات، لإتاحة الربط بين مقدمى خدمات نقل المعلومات والإنترنت من كبرى الشركات ومقدمي خدمات المحتوى في الداخل والخارج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>