مصادر: ربط محطة «كوم أمبو» للطاقة الشمسية بالشبكة القومية خلال الربع الثالث

سولاريز

مشروعات طاقة شمسية

صرحت مصادر مسئولة بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه سيتم ربط محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية -التي تصل قدراتها لـ 26 ميجا وات-  بالشبكة القومية خلال الربع الثالث من 2018.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن المحطة ستغطي جزء من احتياجات الاستهلاك المنزلي من الكهرباء عقب دخول كامل الإنتاج على الشيكة القومية، موضحة أن الهيئة تنتهج خطوات سريعة حاليًا للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للمصادر البديلة للطاقة بالدولة.

وأشارت إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء، تسير في عدة اتجاهات لتوليد 20% من الطاقات الجديدة والمتجددة بحلول 2022؛ سواء من خلال مشروعات الطاقة الشمسية التي تم افتتاح أولى محطاتها في بنبان بأسوان بقدرة 50 ميجا وات، أو من خلال مشروعات الرياح المُخطط تنفيذها في خليج السويس.

وكانت الحكومة أعلنت الفترة الماضية توجهها للاعتماد على مصادر الطاقة البديلة “شمس، رياح، فحم” والتي وضحت من خلال المشروعات التي تم طرحها مؤخرًا لاستغلال تلك الطاقات، ولتقليص نسب الاعتماد على الوقود الإحفوري والغاز الطبيعي في توليد الكهرباء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>