«علامكو العقارية» تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة450 مليون جنيه بنهاية العام

صورة ارشيفية

تستهدف شركة علامكو العقارية تحقيق مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة تبلغ نحو 450 مليون جنيه، بنهاية العام الجاري، مقارنة بـ250 مليون جنيه بنهاية العام الماضي، مدفوعة بتنفيذ مشروعات جديدة، بالإضافة إلى النشاط المرتقب للسوق العقارية المحلية.

قال المهندس ممدوح أبو عرب، المدير العام للشركة، أن “علامكو” تستهدف شراء عدد من الأراضي بمشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة خلال العام الجاري، وتنفيذ مشروعات جديدة عليها، لافتًا إلى استحواذ منطقة شرق القاهرة على التوجهات الشرائية للعملاء، وخاصة مع اكتمال تنميتها وتكامل الخدمات بها.

أضاف في تصريحات خاصة، أن تصدير العقار يستحوذ على نحو 25% من تلك الخطة التسويقية، حيث شاركت “علامكو” العقارية مؤخرا في معارض عقارية بدولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، إيمانًا منها بأهمية تصدير العقار في إنعاش حركة المبيعات والاستفادة من فرق العملة المتاح لدى العملاء بالخارج عقب تحرير سعر الصرف.

أشار إلى أن السوق العقارية لن تشهد أي طفرات سعرية جديدة خلال العام الجاري، حتى في حالة رفع الدعم عن المحروقات، حيث أن نسبة مساهمة المحروقات في تكلفة التنفيذ ليست بالنسبة الكبيرة، فضلًا عن عدم تحرك سقف القدرات الشرائية للعملاء بنفس القدر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>