تقارير: «أوبر» تفشل فى الحصول على تمويل بقيمة 3 مليارات دولار

ذكرت تقارير أن شركة “أوبر” لم تتمكن من الحصول على دفعة نقدية كبيرة من الملياردير “وارين بافيت”، والذي اقترح استثمار 3 مليارات دولار فى “أوبر” فى وقت سابق من عام 2018، لكن المحادثات فشلت بعد خلافات حول شروط الصفقة.

وذكر تقرير من “بلومبرج” أن شركة “بيركشاير هاثاواى” ستقدم قرضا قابلا للتحويل إلى أوبر من شأنه أن يحمى استثمارات “بافيت” فى حالة تعرضها لأزمة مالية، ولكن حدث خلاف.

واقترح الرئيس التنفيذى للشركة خفض حجم الصفقة إلى 2 مليار دولار، مما يمنح بافيت حصة أقل من الشركة، وفى النهاية تم إلغاء الصفقة بعد أن لم يتفق الطرفان على الشروط.

وقال “بافيت” لـموقع “CNBC” إن بعض التفاصيل التى تم الإبلاغ عنها غير صحيحة، لكنه أكد أن شركته كانت تجرى محادثات مع شركة “اوبر” ، كما أكد المدير التنفيذى لأوبر فى مقابلة اخرى على نفس الأمر.

وعندما سئل عما إذا كانت المحادثات يمكن أن تستأنف، قال رئيس “أوبر” إن ذلك “ممكنًا دائمًا” وأنه يرحب بأى نوع من الحوار مع “بافيت”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>