البنك المركزي يسدد 3.7 مليار دولار للأفريقى للتصدير ويغلق كامل مديونياته

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

قال عمرو كامل نائب رئيس البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد “افريكسيم بنك “، أن البنك المركزي سدد الدفعة الاخيرة من المديونية المستحقة بقيمة ٥٠٠ مليون دولار الاسبوع الماضى.

أضاف فى تصريحات خاصة علي هامش مؤتمرا للاعلان عن انطلاق فعاليات للتحضير للدورة الأولى لمعرض التجارة البينية الإفريقية يوم الخميس الماضى انه بسداد هذه الشريحة يكون إجمالى ما سداده ٣.٧ مليار دولار وهو كامل المستحقات ، موضحا ان البنك الافريقى مستعد لتقديم مزيد من الدعم للبنك المركزي فى حالة طلبه الحصول علي تمويل جديد.

وسددت مصر نحو 30 مليار دولار التزامات وديونا لجهات خارجية خلال العام الماضى 2017، منها 3.2 مليار دولار لصالح البنك الافريقى للتصدير والاستيراد،

وارتفع إجمالي الدين الخارجى لمصر إلى 82.9 مليار دولار في نهاية ديسمبر الماضى بحسب التقرير الشهري للبنك المركزي،

واتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر 2016 من أجل الحصول على 12 مليار دولار خلال 3 سنوات من أجل تمويل برنامجها للإصلاح الاقتصادي.

كان صندوق النقد الدولي رفع توقعاته للدين الخارجي لمصر، إلى 86.9 مليار دولار بنهاية العام المالي الجاري، بحسب تقرير المراجعة الثانية لأداء الاقتصاد المصري والذي كشف عنه في يناير الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>