«الإسكان»: تدشين منطقة زراعية على مساحة  3 ملايين متر مربع بالعلمين الجديدة

زراعة - صورة ارشيفية

كشف المهندس شريف سليم، مستشار وزير الإسكان للمشروعات القومية، عن تدشين منطقة زراعية نموذجية بمدينة العلمين الجديدة، على مساحة تتراوح بين 2 و 3 ملايين متر مربع، يتم الاعتماد على منتجاتها لتشغيل المنطقة الصناعية بالمدينة.

أضاف في تصريحات خاصة، أنه جار تحديد تلك المساحة، على أن يتم طرحها على المطورين الزراعين خلال الفترة المقبلة، حيث تستهدف الوزارة تدشين مدينة عمرانية متكاملة الخدمات بالعلمين الجديدة، تتضمن كافة الأنشطة السكنية والسياحية والصناعية والتعليمية.

أشار إلى أنه تم البدء في تنفيذ مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية وهوعبارة عن كلية متخصصة في مجال الضيافة والفنادق، والتابع لمدرسة لوزان السويسرية، على أن يتم تنفيذه بنظام الشراكة، بحيث تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إنشاء المركز وتجهيزه، وتسليمه لمدرسة لوزان السويسرية للفنادق التى تتولى الإدارة والتدريس من خلال خبرائها المتخصصين.

أوضح أنه سيتم اقامة منطقة سياحية بمدينة العلمين على مساحة 9 مليون متر مربع، ستضم عدد من الفنادق والكورنيش والابراج السكنية، حيث انتهت الوزارة من مذكرات التفاهم والتصميمات المبدئية للبدء فى عمليات انشاء هذه المنطقة، متوقعا أن يتم الطرح على المطورين خلال الفترة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>