«الأفريقية لإعادة التأمين» تستهدف تحصيل أقساط بـ 25 مليون دولار من مصر خلال 2018

عمر جوده المدير الاقليمي للشركة

كشف عمر جوده، المدير الإقليمي لشركة الأفريقية لإعادة التأمين “أفريكا ري”، عن استهداف الشركة تحصيل محفظة أقساط بقيمة 25 مليون دولار من السوق المصرية خلال العام الجاري، بما يعادل نحو 440 مليون جنيه.

وأضاف جوده في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن محفظة الأقساط المحصلة من السوق المصرية بلغت خلال العام الماضي نحو 18 مليون دولار، مقابل حوالي 30 مليون دولار منذ عامين.

وأشار إلى أنه بالرغم من تراجع الأقساط المحصلة من مصر مقومة بالدولار، إلا إنها شهدت إرتفاعاً عند تقييمها بالجنيه المصري حيث بلغت 310 مليون جنيه خلال 2017، مقابل 200 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2016.

وتابع : “على الرغم من ذلك؛ فمن المتوقع استفادة سوق التأمين المصري من الإصلاحات الإقتصادية الأخيرة بما يُسهم في زيادة حجم الأقساط وجذب عملاء جدد للقطاع، وخاصة مع بدء توجهات الدولة لإحداث استقرار في أسعار الصرف وتراجع معدلات البطالة، بجانب إزدهار نشاط التمويل متناهي الصغر والتوسع في مجال الشمول المالي”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>