رئيس الأكاديمية المصريةالعربيةالأمريكية: نستهدف إنشاء جامعات عالمية بمصر لتأهيل الشباب

قال الدكتور أحمد إيراهيم ، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربيىة الأمريكية للدراسات الأكاديمية، ان لإنخراط والمٌساهمة فى النهوض بقطاع التعليم والتدريب من خلال الشراكات والإتفاقيات وتوأمات العمل، هي من أولي أهداف الأكاديمية.

أشار إلى أن هناك العديد من الخطط والإستراتيجيات وضعتها الأكاديمية الفترة المقبلة، ستعمل علي فتح العديد من الفٌرص السهلة والمٌهمة للطٌلاب المصريين والعرب والأفارقة للدراسة بأعرق جامعات وأكاديميات العالم وكذلك بالجهات الدولية المانحة للشهادات المٌتخصصة من خلال خطة برامج ودراسات أكاديمية ومهنية وإحترافية تتواكب مع التطور العلمى والتكنولوجى المٌتسارع والمٌتلاحق الذى يشهدٌه العالم خلال الوقت الحالى.

وأضاف إبراهيم، في تصريحات صحفية، ان الأكاديمية قامت خلال الفترة السابقة بعمل العديد من توأمات العمل، مع عدد من الجامعات الحكومية الأجنبية علي مستوي العالم في شتي التخصصات العلمية التي يحتاجها المجتمع المصري وتساعد علي النهوض به من أجل نقل الخبرات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وتابع، رئيس الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية، ان الأكاديمية بصدد الفترة المقبلة إنشاء جامعات عالمية بمصر تشتمل علي العديد من التخصصات العلمية التي يحتاجها المجتمع المصري وتساعد علي نهضته، وفقا لرؤية وإستراتيجية الدولة لتطوير التعليم وإنشاء احدث فروعا للجامعات الأجنبية في مصر كما حدد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأوضح، أنهم في إنتظار الإنتهاء من قانون إنشاء الجامعات الأجنبية في مصر والموافقة عليه من مجلس النواب للبدء في التعامل مباشرة مع وزارتي الإستثمار والتعليم العالي من أجل البدء في الإنشاء، مؤكدا ان هذا القانون سيساعد علي تطوير التعليم المصري، والإستفادة من جميع خبرات الجامعات ذات السمعة الطيبة والمتصدرة لقمم التصنيفات العالمية، وكذلك حماية الطالب المصري من الشهادات الوهمية التي تمنحها كيانات وهمية غير موجودة من الأساس وغير معترف بها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>