«وزير النقل»: بدء التشطيبات النهائية بمحور كوبري طما العلوي على النيل بتكلفة إجمالية 1.55مليار جنيه

هشام عرفات - وزير النقل

هشام عرفات - وزير النقل

قال الدكتور هشام عرفات ، وزير النقل، أن الفترة الحالية تشهد تنفيذ مشروع محور كوبرى طما العلوى على النيل والذى تبلغ تكلفته الإجمالية 1.55 مليار جنيه،ويتم تنفيذه على 3 مراحل متتالية بأطوال تبلغ  40 كم طول ، وعرض 21 متر.

أضاف أن المرحلة الأولى بالمحور تتضمن  6 كباري و8 أنفاق وكوبري على النيل بأطوال 1.1 كم ، حيث يبلغ طول المرحلة الأولى 6.8كم وجاري العمل في التشطيبات النهائية لهذه المرحلة  تجهيزا للافتتاح  .

أشار إلى أن تنفيذ  المشروع  يأتي في ظل اهتمام الدولة بالمشروعات التنموية وخاصة في صعيد مصر حيث تقوم وزارة النقل بإنشاء عدة كباري على النيل على مستوي الجمهورية ، وتستحوذ محافظة سوهاج على النصيب الاوفر في الكباري حيث تم الانتهاء من انشاء كوبري سوهاج العلوي على النيل وكوبري جرجا العلوي على النيل وجاري العمل في انشاء محور طما العلوي على النيل.

أوضح أن المشروع  سيساهم في  ربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوي الشرقي وحتي الطريق الصحراوي الغربي بطول 40 كم ، وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والاماكن الاثرية بالمنطقة، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة واتاحة فرص عمل جديدة  .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>