ناصر الاجتماعي: 21 مليون جنيه إجمالي المساعدات خلال شهر رمضان

شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

أعلن بنك ناصر الإجتماعي عن تقديم مساعدات إنسانية للفئات المحتاجة بنحو 21 مليون جنيه خلال شهر رمضان، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية للبنك.

وأوضح شريف فاروق نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن الجو الروحاني الذي تعيشه الأمة الاسلامية بمناسبة شهر رمضان المعظم والذي يغلب فيه تقديم الزكوات والتبرعات والمساعدات للمحتاجين ومن منطلق توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي لتشمل أكبر عدد من المواطنين تأتي مبادرة البنك.

وأشار إلى أن البنك قام بتقديم مساعدات  نقدية لعدد 21.527 ألف مستفيد بإجمالي مبلغ 18.5 مليون ألف جنيه تقريبا، و لم تقتصر المساعدات  التي يمنحها البنك على المساعدات النقدية فقط وإنما امتدت الى منح 232 ألف جنيه كمساهمات في شراء دراجات بخارية و كراسي متحركة لعدد 92 مستفيد، كذلك قام البنك بدفع 1.128مليون جنيه لسداد المصروفات الدراسية لطلاب الجامعات الغير قادرين  بجانب 136 ألف جنيه لسداد رسوم الإقامة بالمدن الجامعية للطلاب المعاقين والمكفوفين والغير قادرين.

ولفت إلى رصد البنك مليوني جنيه لدعم المستشفيات وتطوير أقسام الأنف والأذن بمستشفيات جامعة القاهرة بالأضافة لدعم مستشفى أطفال المنصورة بعدد 5 حضانات اطفال مبتسرين بإجمالي 550 ألف جنيه وكذا 1.382 مليون جنيه تقريبا لمعهد الأورام بمستشفيات جامعة القاهرة هذا عدا 1.5 مليون لأقسام القلب بالمستشفى و3 ملايين لأقسام الكلى بمستشفيات جامعة أسيوط هذا بالاضافة إلى ما تم انفاقه على تنفيذ العمليات الجراحية لعدد 92 مستفيد باجمالي 544 الف جنيه.

وأضاف فاروق أنه تم منح مكافأت على هيئة شهادات استثمار لعدد 354 من الطلاب المتفوقين من أبناء دور الرعاية الأسرية على مستوى الجمهورية بإجمالي 341 ألف تقريبا  كما رصد البنك مبلغ 15 ألف جنيه لدعم مسابقات بمختلف المحطات الاذاعية تتناول سيرة الرسول (ص) وسير العظماء ومع القرآن الكريم وهي الأمور التي تتماشي مع جو الشهر المعظم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>