مصر لتأمينات الحياة تتوقع طرح ما يتراوح بين 15% و30% بالبورصة العام المقبل

أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة

أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة

توقع أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة شركة مصر لتأمينات الحياة إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن تبدا عملية طرح نسبة تتراوح بين 15% و30% بالبورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية خلال العام المقبل، وذلك بعد الانتهاء من عملية التقييم.

قال أن مصر لتأمينات الحياة تواصل السير فى إجراءات الطرح فى البورصة، حيث وافقت الجمعية العمومية الغير عادية على عملية الطرح مؤخراً، مضيفاً أنه سيتم تحديد الحصة النهائية الخاصة بالطرح بعد انتهاء عملية التقييم.

ولفت إلى نجاح شركته في تحقيق مليار جنيه أقساط بشهادة أمان المصريين خلال 3 أشهر من طرحها بالتعاون مع 4 بنوك حكومية في 4 مارس الماضي، متوقعاً زيادة الحصيلة خلال الفترة القادمة فى ظل الإقبال على الشهادة من كل فئات المجتمع سواء أفراد أو شركات، ومن المتوقع زيادة الإقبال عليها الفترة المقبلة، خاصة أن أغلب البنوك صرفت بالفعل تعويضات لأشخاص انطبقت عليهم الشروط.

ولفت عبدالعزيز إلى دراسة طرح شهادات ومنتجات جديدة مكملة لشهادة أمان لتلبية احتياجات المواطنين، لافتا أن المواطنين فى الوقت نفسه بحاجة إلى توعية كبيرة لمعرفة أهمية وقيمة التأمين، مما سينعكس على زيادة مساهمة قطاع التأمين فى الدخل القومى.

وحول استثمارات مصر لتأمينات الحياة؛ قال إنها تصل إلى نحو 30 مليار جنيه، فيما يصل حجم الأقساط إلى نحو 4 مليارات جنيه، كاشفا أن حصة الشركة السوقية تصل إلى 39.2% من بين 14 شركة تأمينات حياة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>