مصادر: بدء إنتاج حقل غاز “سيبا” بالعراق بطاقة 30 مليون قدم يوميًا .. ونصيب مصر 15%

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أنه تم بدء عمليات الإنتاج من حقل “سيبا” في العراق، الذي تشارك به الهيئة بنسبة 15% أوائل مايو الجاري.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الإنتاج المبدئي للحقل يتراوح بين 25 و30 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، بجانب بعض المتكثفات المصاحبة للغاز المستخرج من الحقل.

أشار المصدر إلى أن معدلات إنتاج الحقل سترتفع تدريجيًا لتصل إلى ذروتها بحجم إنتاج يومي يتراوح بين 100 و120 مليون قدم مكعب غاز يومياً وفقًا للتقديرات الأولية، موضحًا أن المشروع سيسهم في تحقيق عائد اقتصادي إضافي للقطاع من خلال حصة الإنتاج التي ستحصل عليها الهيئة والتي سيتم تحديدها الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن مشاركة هيئة البترول وشركات القطاع في المشروعات النفطية والغازية الخارجية، سيسهم في تلبية جزء كبير من احتياجات السوق المحلي من احتياجاته من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، خاصة مع تنامي معدلات الاستهلاك محليًا الفترة الماضية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>