«بايونيرز» تستهدف ضخ استثمارات بـ 2.9  مليار جنيه لتنفيذ صفقات استحواذ خلال 2018

كشف وليد زكي، رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز المالية القابضة عن خطة شركته لضخ استثمارات بقيمة 2.9 مليار جنيه  خلال 2018، لاقتناص عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات وتنفيذ صفقات استحواذ.

أضاف أن هذه الاستثمارات تتمثل في الدخول في استثمارات جديدة في بعض القطاعات المستهدفة عبر الاستحواذ أوملكية حصة حاكمة، وزيادة الاستثمارات المباشرة من خلال حصة الشركة في الاستثمارات القائمة المقيدة وغير المقيدة في البوصة المصرية، على أن تحدد نسب استخدام زيادة رأس المال حسب التغيرات الاقتصادية و السياسات النقدية المستقبلية و مدي ظهور فرص استثمارية جديدة سيتم اقتناصها، و ذلك عقب زيادة رأسمال القابضة بنحو 1.1 مليار جنيه خلال الفترة القادمة.

أشار أن هذه الاستثمارات تأتي ضمن استراتيجية المجموعة خلال 2018 والمرتكزة على مجموعة من زيادات رؤوس الاموال للشركة القابضة و بعض الشركات التابعة التي سيكون لها اثرا ايجابيا عليهم خلال السنوات المقبلة .

وعلى صعيد استراتيجية الشركة القابضة لتطوير ذراعها الاستثماري في القطاع الصناعي، أشار الى خطة الشركة لزيادة رأسمال “اراب ديري” المصدر و المدفوع من 60 مليون جنيه  الي 160 مليون جنيه بزيادة قدرها 100 مليون جنيه، بالاضافة الى استكمال خطة الشركة لتطوير شركتي “الكابلات” و “يونيباك” من خلال زيادة رؤوس اموال الشركتين.

أوضح أن الفترة الراهنة، تشهد زيادة  رأسمال الكابلات بمبلغ 164 مليون جنيه والتى ستوفر للشركة السيولة اللازمة لتمويل مستلزمات الانتاج لمواجهة الطلب المتزايد علي منتجات الشركة و ستعمل أيضا علي تخفيض تكلفة التمويل بشكل كبير مما سينعكس ايجابيا علي ربحية الشركة في الفترات القادمة، بالإضافة لمضاعفة رأسمال شركة يونيباك (يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة و التغليف )من خلال أسهم مجانية سنتمكن من خلالها بالاحتفاظ بالسيولة اللازمة التي سنعمل بها علي تطوير و تحسين انتاجية الشركة لمواجهة الطلب المتزايد في سوق التغليف و التعبئة .

كشفت القوائم المالية المُجمعة لشركة بايونيرز القابضة للإستثمارات المالية  خلال الربع الاول من 2018 عن ارتفاع صافي أرباحها إلى 371.67 مليون جنيه- مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، مقابل 318.889 مليون جنيه  في الفترة المقابلة من عام 2017، بارتفاع 16.6%.

وبلغت إيرادات الشركة في الثلاثة أشهر الاولي من 2018 حوالي 1.82 مليار جنيه , فى حين انخفضت تكاليف النشاط بنسبة 23% لتصل الى 1.164 مليار جنيه , مقابل 1.516 جنيه عن الفترة المقابلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>