التجارة الداخلية : إنشاء منطقة لوجيستية على مساحة ٣٠ فدان بإستثمارات ٢ مليار جنيه

ابراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة بوزارة التموين

قال الدكتور ابراهيم عشماوي ، مساعد وزير التموين للاستثمار، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، إنه سيتم إنشاء منطقة لوجيستية على مساحة 30 فدان بإستثمارات قدرها ٢ مليار جنيه، توفر نحو ١٠-١٥ ألف فرصة عمل مباشرة و٤٠-٦٠ ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف خلال توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة السويس لإنشاء المنطقة أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سوف يتولي مهمة الترويج والتواصل مع أفضل الشركات المختصة بإدارة الأصول ، لافتا إلى أن أهداف الجهاز تحقيق توافق بين مطالب المستثمر واحتياجات المحافظة .

وأوضح أن الجهاز يعمل بكل طاقته لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضى بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء هذه المشروعات الكبرى.

وأكد ان الجهاز يستهدف التوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية وتوفير الأراضى المرفقة لتنظيم قطاع التجارة الداخلية وتوفير احتياطيات امنة من السلع الغذائية، موضحا ان الجهاز لديه خطة لضبط الأسعار و تقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على الجودة.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد حامد محافظ السويس في كلمته، إن المنطقة اللوجيستية  في منطقة واعدة تقع في منتصف خمس موانيء رئيسية داخل مصر والطريق الدائري الذي يربط بين القاهرة والعاصمة الادارية الجديدة وجبل عتاقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>