جارتنر : 383.5 مليون وحدة مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2018

صورة ارشيفية

أظهر تقرير جديد صادر عن مؤسسة جارتنر للأبحاث التسويقية، ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية مرة أخرى خلال الربع الأول من عام 2018 بنسبة نمو سنوي 1.3٪، مقارنة بـ 6.3٪ فى الربع الرابع من عام 2017، مع وصول إجمالى شحنات الهواتف الذكية إلى 383.5 مليون وحدة.

وتصدرت شركة سامسونج مع شحنات إجمالية قدرها 78.56 مليون، بانخفاض طفيف قدره 0.21 مليون مقارنة بالربع الأول من عام 2017،  لكن بالنظر إلى النمو الكلى للقطاع، تراجعت حصة سامسونج فى السوق بنسبة 0.3٪ إلى 20.5٪، ويعزى انخفاض مبيعات سامسونج إلى زيادة المنافسة فى سوق الهواتف المتوسطة.

بالإضافة إلى استمرار انخفاض الطلب على الهواتف الذكية الرئيسية طوال فترة الثلاثة أشهر، وهو أمر من شأنه أن ينسجم مع مبيعات جلاكسى s9الأضعف التى تم الإبلاغ عنها سابقًا، ومع ذلك تمكنت شركة أبل من مقاومة هذا الاتجاه طوال هذا الربع، مع زيادة شحناتها من 3 ملايين إلى 54 مليون.

وشهدت هواوى وشياومى أكبر زيادة فى الشحنات، إذ أدى تواجد هواوى المتزايد فى الأسواق العالمية إلى زيادة شحناتها أكثر من 6 ملايين وحدة إلى ما مجموعه 40.4 مليون وحدة.

بشكل عام، من المتوقع أن تستمر شحنات الهواتف الذكية فى النمو فى المستقبل، لكن بالنظر إلى المنافسة المتزايدة وعدم القدرة على النمو فى الأسواق الرئيسية مثل الصين، يمكن أن يستمر تراجع سامسونج مقارنة بالشركات المصنعة العالمية.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>