«المراكبي للصلب» تبدء تشغيل مصنعها الجديد لإنتاج حديد التسليح ولفايف الصلب .. مايو 2019

حسن المراكبي

تستهدف شركة المراكبي للصلب بدء تشغيل مصنعها الجديد  لإنتاج حديد التسليح ولفائف الصلب في مدينة السادس من اكتوبر بتكلفة استثمارية 800 مليون جنيه خلال شهر مايو 2019.

وقال المهندس حسن المراكبي رئيس الشركة في تصريحات خاصة لأموال الغد إن الشركة تقوم حاليا بالانتهاء من عمليات إنشاء البنية التحتية وقواعد الماكينات.

أضاف أن شركة SMS   الالمانية المتخصصة في مجال ماكينات الحديد والصلب، سوف تبدء في توريد الماكينات الخاصة بالمصنع خلال شهر أغسطس المقبل، مشيرا إلى أنه من المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو 400 ألف طن من حديد التسليح ولفائف الصلب.

أوضح المراكبي  أنه من المستهدف تخصيص ٥٠٪ من طاقة المصنع للتصدير خاصة وأن اللفائف تدخل في صناعات كثيرة وليست الانشاءات فقط، وتوفير نحو 500 فرصة عمل.

أشار  إلى أن الشركة  تعتمد على  التمويل المصرفي بنحو ٦٥٪ من تكلفة المصنع، حيث يقود البنك الاهلي المصري تحالف يضم 5 بنوك أخرى وهي “بنك الاهلي الكويتي وبنك التنمية الصناعية، وبنك الاستثمار العربي ، والبنك العقاري وبنك مصر ايران” لتوفير ٥١٠ مليون جنيه من إجمالي تكلفة المشروع .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>