هيئة البترول: 1.6 مليون طن إنتاج مصر من السولار بالربع الأول من 2018

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

صرح المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، أن معدلات إنتاج قطاع البترول من السولار خلال الربع الأول من 2018 وصلت إلى قرابة الـ 1.6 مليون طن.

أضاف عز الرجال لأموال الغد، أن الإنتاج المحلي يتم توزيعه بالكامل إلى محطات الوقود بمحافظات الجمهورية لتلبية احتياجات السوق، في حين يتم استيراد كميات تتراوح بين 25 : 30 % من الخارج لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

أشار إلى أن تطوير وتحديث معامل التكرير سيسهم في زيادة إنتاج أنواع الوقود ومنها السولار تزامنًا مع رفع إنتاج الدولة من الزيت الخام الذي يدخل كمادة تغذية بمعامل التكرير لإنتاج أنواع الوقود، موضحًا أن الطاقات التكريرية بالمعامل المحلية تقدر حاليًا بنحو 38 مليون طن سنويًا.

لفت إلى أن كل شركة توزيع وقود تحصل على حصة سنوية ثابتة من المنتجات البترولية “بنزين، سولار” والتي تقوم من خلالها المحطات التابعة لها بمحافظات الجمهورية بتوزيعها، مع مراعاة المناطق الأكثر استهلاكًا للوقود.

وكانت هيئة معلومات الطاقة الأمريكية أكدت الأحد الماضي، تفوق استهلاك مصر من النفط حاليا على إنتاجها من الخام، مشيرًا إلى أن التحديات الرئيسية التي تواجه البلاد هو تلبية الطلب المتزايد على أنواع الوقود في ظل انخفاض الإنتاج، بالاضافة إلى انخفاض الاحتياطيات المؤكدة من النفط الخام، حيث إن انخفاض الاحتياطيات ناتج عن نضوب عدد حقول النفط وعدم وجود اكتشافات جديدة بشكل كامل، إلا أن وزارة البترول المصرية حافظت على مستوى مستدام من أنشطة الاستكشاف، لكن العديد من الاكتشافات المهمة كانت الغاز الطبيعى وليس النفط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>