ننشر تفاصيل واقعة القبض علي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية و شركائه

علاء الدين فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة

تترقب وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة من الخوف والقلق بين العاملين وقيادات الوزارة بعد إلقاء القبض على اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وضياء محمد مدير مكتبه، وممدوح رمضان مستشار وزير التموين للإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، ومحمد سويد مستشار الوزير للاتصال السياسى بمجلس النواب داخل مقر وزارة التموين لتقاضيهم رشاوى مالية تجاوزت المليونى جنيه من كبرى شركات توريد السلع الغذائية مقابل إسناد أوامر توريد السلع عليها، وتسهيل صرف مستحقاتها.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التموين أنه تم القبض على رئيس الشركة القابضة ومعاونه أمام باب الوزارة وذلك بعد مشاركته اليوم الثلاثاء، في اجتماع عقده الدكتور علي المصيلحى وزير التموين بمشاركة رؤساء الشركات العامة والمصرية والمجمعات الاستهلاكية لمتابعة ما تم في نظام ” الباركود” لربط فروع شركات الجملة والمخازن بمقر الشركة للتعرف على كميات السلع التي تم دخولها وخروجها وضبط أي محاولات للتلاعب من خلال نظام وضعته شركة مايكروسوفت العالمية.

و أضافت أن اللواء علاء فهمي  كان على علاقة بكل الأجهزة الرقابية لإبلاغها بتوافر أو نقص السلع التي يتم طرحها في الأسواق والمنافذ التموينية وما تكبدته الشركة من خسائر في خفض أسعار الدواجن بعد طرح الكيلو بأسعار مخفضة وصلت حاليا إلى 19 جنيها للكيلو في وقت دعمت فيه الشركة القابضة هذه الصفقات بمبالغ كبيرة لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

وتولى اللواء علاء فهمي رئيس الشركة مهام عمله في شهر يونيو من العام الماضى خلفا للمحاسب ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة السابق الذي تم إنهاء عمله من قبل وزير التموين .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>