مصادر: توقع عقود توليد 2000 ميجا وات رياح خلال 5 أشهر ..وإعلان تعريفة المخلفات يونيو المقبل

محطة الرياح - ارشيفية

تعتزم هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، الانتهاء من إتمام الاتفاق وتوقيع العقود الخاصة بتوليد 2000 ميجا وات رياح مع شركة “سيمنس” خلال 5 أشهر.

وصرحت مصادر بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لـ “أموال الغد”، أن الهيئة تمتلك عدد من مناطق الامتياز والأراضي القادرة على توليد أكثر من 40 ألف ميجا وات رياح، وقرابة الـ 60 ألف ميجاوات طاقة شمسية، الأمر الذي دفع الهيئة للتفاوض مع عدد من المستثمرين للتوسع في طرح مشروعات الشمس والرياح الفترة الحالية.

أشارت إلى أن الفترة الراهنة تشهد إجراء مباحثات مع عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية للمشاركة في تمويل مشروعات الطاقة المتجددة المستهدف طرحها خلال 2018-2019، ومنها مشروع الـ 2000 ميجا وات رياح.

وأكدت المصادر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، عرض إقرار تعريفة إنتاج الطاقة من المخلفات على مجلس الوزراء، ولم يتم اعتمادها حتى الآن، متوقعًا إعلان التعريفة يونيو المقبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>