تويتر: 98% من المصريين متحمسون لكأس العالم 2018 .. وصلاح يحتل المركز الثالث كأكثر لاعب تم ذكره خلال 6 شهور

أظهر الاستطلاع الذي أجرته بريزينتيشن سبورتس (@Presentation) مع تويتر، أن 98٪ من المشاركين المصريين في الاستطلاع متحمسون للغاية لكأس العالم 2018، بينما شاهد المباريات عام 2014 فقط 76% منهم.

كما أظهر أن 74% من المشجعين المصريين يخططون لمتابعة المباريات مع الأصدقاء والعائلة في المنزل، وعندما سئلوا عن الفريق الذي يتوقعون فوزه بكأس العالم، حصدت ألمانيا أكبر عدد من الأصوات بنسبة 27% وتبعتها مصر بنسبة 24% من الأصوات.

وتفصلنا بضعة أسابيع عن كأس العالم في روسيا، وبدأ المشجعون في مصر بالاستعداد لدعم منتخبهم المصري، صنعت مصر التاريخ عندما تأهلت لكأس العالم 2018 بعد مرور 28 عاماً من الانتظار، ومنذ تأهل الفريق بشكل رسمي، شهد تويتر محادثات ونقاشات مستمرة عن المباراة ومنتخبهم المصري.

وأصبح محمد صلاح (@MoSalah)، الذي حطم رقم قياسيا لأكثر أهداف في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في 38 مباراة 2018، ثالث أكثر لاعب كرة قدم تم ذكره عالمياً على تويتر خلال الأشهر الستة الماضية.

ويأتي تصنيفه بعد لاعب فريق ريال مدريد (@RealMadriden) المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (@Cristiano) (رقم 1 في قائمة اللاعبين الأكثر ذِكراً) ويليه اللاعب الأرجنتيني وكابتن فريق برشلونة (@FCBarcelona) المهاجم ليونيل ميسي (رقم 2 في قائمة اللاعبين الأكثر ذِكراً).

ومع الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح خلال مشاركته في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، يشعر ملايين المصريين بالقلق من عدم إمكانية لحاق محمد صلاح مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم، ورغم ذلك غرد اللاعب عبر حسابه على تويتر قائلاً أنه كـ”مقاتل” واثق من قدرته على المشاركة في كأس العالم بروسيا ليجعل بلاده فخورة به. وتعد هذه التغريدة هي أكثر تغريدة تم إعادة تغريدها  للاعب حتى الآن.

من الجدير بالذكر أنّ المنتخب المصري قد أطلق حسابه الرسمي على تويتر في بداية هذا العام تحت اسم @Pharoahs ليتمكن معجبو الفريق من مواكبة أحدث أخبار الفريق والفعاليات الخاصة بكأس العالم.

ويضم الفريق بأكمله ما يزيد عن 25 لاعب انضموا إلى تويتر عبر السنوات الماضية بما فيهم محمد صلاح (@MoSalah)، عبد الله سعيد (@ElSaid) وأحمد فتحي (@AhmedFathi) وأحمد حجازي (@Hegazi) ومحمود تريزيجيه (@Trezeguet) ومحمد النني (@ElNenny).

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>