«الاتصالات » : تعتزم تطبيق التحول الرقمي بكافة المحافظات بنهاية 2020 .. وتستهدف تقديم كافة الخدمات الحكومية إلكترونيًا بنهاية 2019  

كشف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن الانتهاء اعتزام الوزارة الإنتهاء من تقديم كافة الخدمات الحكومية إلكترونيًا بنهاية 2019 للتسيهل على المواطنين الحصول على الخدمات بالإضافة إلى إنه مع نهاية 2020 سيتم الإعلان عن التحول الرقمي في جميع أنحاء الجمهورية بعد تطبيق استراتيجية ديجيتال إيجيبت.

أضاف خلال حفل السحور السنوي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي نظمته الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، ومنظمة اتصال، وغرفة صناعة تكنولوجيا العلومات، أن القطاع حقق معدلات نمو وصلت إلى 14 % بنهاية الربع الأول من العام الحالي للمرة الأولى في تاريخه وفقا لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري .

أشار أن القطاع حقق نمو بواقع 9.5 % لقطاع الاتصالات و 4.5 % لتكنولوجيا المعلومات، موضحًا أنه تصدر خلال العام المالي الماضي النمو الاقتصادي في الدولة مدفوعا باستثمارات الشركات ورخص الاتصالات التي طرحتها الحكومة وفي مقدمتها رخص الجيل الرابع للمحمول .

أكد على إنه جاري إجراء مناقشات مع الشركات العالمية والمؤسسات الكبرى لتفعيل تطبيق الاستراتيجية، خاصة وإن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح العامل المشترك في تطور أي قطاع آخر بعد الانتهاء من تقديم خدمات وتقنيات الجيل الرابع على المحمول، مشيرًا إلى إجراء تجارب جادة وناجحة في اتجاه 5G.

أوضح أن القطاع حقق نمو خلال العاميين الماضيين قدره 12.5% ، كما إنه يشارك في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 3.5%، بالإضافة إلى تحقيقه لصادرات بلغت 3.26 مليار دولار بزيادة أكثر من 1.7 مليار دولار عما كان عليه في السابق.

جاء ذلك بحضور مها رشاد، القائم باعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ، ورؤساء مجالس إدارات المنظمات الثلاث المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي ، الدكتور حازم الطحاوي، رئيس منظمة اتصال ، المهندس وليد جاد، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات وعدد من أعضاء مجالس إدارات المنظمات الثلاث وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>