796 مليون دولار قيمة صادرات السلع الهندسية خلال 4 أشهر

عمرو ابو فريخة

كشف المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية والإلكترونية، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة من “يناير- ابريل 2018 ” لتسجل نحو 796 مليون دولار بنمو قدره 8% عن قيمتها في نفس الفترة من 2017 البالغة نحو 739 مليون دولار.

وقال في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” على هامش افطار غرفة الصناعات الهندسية أمس الاحد ، إن القطاع يشهد نموا منذ العام الماضي بنسبة 10% نتيجة التأثير الإيجابي لتحرير سعر الصرف على القطاع التصديري وجعل المنتجات المصرية أكثر تنافسية رغم تركيز الشركات الهندسية على السوق المحلية لزيادة أرباحها وسهولة التعامل به.

وأضاف أبو فريخة أن هناك عدد من القطاعات التي تحقق نسب تصديرية مرتفعة، منها الاجهزة الكهربائية والمنزلية، ومكونات السيارات، والكابلات، والصناعات الكهربائية الاليكترونية.

وأشار إلى أن المجلس يركز حاليا على نمو صادرات القطاع إلى أسواق غرب وشرق افريقيا، ويخطط لإرسال ثلاثة بعثات ترويجية لدول كوت ديفوار وغانا وأثيوبيا خلال النصف الثاني من العام الجاري، بالإضافة إلى تعزيز تواجدها في الدول العربية والأوروبية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>