5.6  مليار دولار صادرات مستهدفة للصناعات الكيماوية بنهاية 2018

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة، إن المجلس يستهدف نمو حجم صادرات القطاع خلال العام الجاري بنسبة تزيد عن 25% لتصل الى نحو 5.6 مليار دولار .

وأشار في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” على هامش حفل الافطار الذي نظمته غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات امس، إن القطاع يحقق أعلى نسب نمو في القطاعات الصناعية منذ العام الماضي والتي سجلت به ارتفاعا قدره 36% بقيمة 4.46 مليار دولار.

وأضاف أبو المكارم أن القطاع استمر في معدل نموه التصديري خلال الربع الأول من العام الجاري حيث سجل ارتفاعا قدره 24% لتبلغ قيمة صادراته نحو 1.218 مليار دولار مقابل 985 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الماضي.

ولفت إلى أن المجلس يخطط لتنظيم مشاركة القطاع في معرض متخصص لكل قطاع فرعي للمجلس مثل ” الأسمدة والبلاستيك والدهانات، والزجاج” خلال خطة المعارض 2018/2019 وذلك من أجل ضمان الترويج الجيد لمنتجات تلك القطاعات بهدف نمو الصادرات.

ونوه أبو المكارم أن المجلس يعمل حاليا على الاعداد لتنظيم بعثة ترويجية لروسيا خلال الربع الأخير من العام الجاري ، موضحا أنه يتم حاليا دراسة هذا السوق بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري من أجل التعرف على أهم الفرص المتاحة والمنتجات التي يحتاجها هذا السوق الواعد .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>