«شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء» تُخطر المؤسسات الحكومية بحتمية سداد المديونيات لتجنب قطع التيار

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قالت المهندسة إبتهال الشافعي رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن الشركة أخطرت الجهات والمؤسسات والأجهزة الحكومية بضرورة سداد المتأخرات والالتزام بسداد قيمة الاستهلاك الشهري؛ لتجنب فصل التيار حال امتناعهم عن سداد المديونيات طبقاً لتعليمات مجلس الوزراء.

وأضافت الشافعي في تصريحات لأموال الغد، أن الجهات الحكومية ملزمة بسداد جزء من مديونياتها بجانب فاتورة الاستهلاك الشهري لمنع تراكم المستحقات الواجبة عليها الفترة المقبلة.

أشارت إلى أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، متعاقدة مع عدد من الشركات العاملة في صيانة وتركيب المهمات الكهربائبة وتحسين الخدمة، الأمر الذي يستوجب ضرورة سداد مستحقاتهم في المواعيد المقررة لاستمرار تأدية أعمالها، مضيفة أن حصول شمال الدلتا على مديونياتها لدى الغير سيمكنها من الالتزام بتنفيذ خطط وبرامج الصيانة، وتحسين خدمات توزيع التيار بمناطق شمال الدلتا.

وكانت وزارة الكهرباء أكدت تجاوز مديونيات شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء لدى الجهات الحكومية حاجز الـ 3 مليار جنيه بحلول مايو الجاري.

وكان مجلس الوزراء عقد اجتماعًا الثلاثاء الماضي، لإيجاد حل نهائي لأزمة تراكم المديونيات المستحقة لقطاعي الكهرباء والبترول لدى عدد من شركات قطاع الأعمال العام، وغيرها من الجهات الحكومية، لتمكين قطاعي الكهرباء والبترول من تطوير قدراتهما، واستدامة الخدمات التي يتم تقديمها، والإرتقاء الدائم بها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>