«الصناعات الهندسية» تدرس مطالبة «الصناعة»  بتعديل بعض المواصفات القياسية للقطاع

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أنه يتم حاليا دراسة بعض المواصفات القياسية الخاصة بالقطاع بهدف تعديل بعض بنودها خلال الفترة المقبلة لتناسب التطورات العالمية في هذا المجال.

جاء ذلك في تصريحات خاصة على هامش فعاليات حفل الافطار الذي إقامته الغرفة بحضور عدد من مسؤولي المجالس التصديرية ومجلس النواب وهيئة التنمية الصناعية ومصلحة الرقابة الصناعية والشعب النوعية بالغرفة وكذلك مسئولي اتحاد الصناعات وغرفة الصناعية.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التواصل مع هيئة المواصفات والجودة وكذلك مصلحة الرقابة الصناعية من أجل تعديل بعض المواصفات الحاكمة للقطاع من اجل مواكبة التطورات العالمية لرفع جودة المنتجات المصرية وزيادة قدراتها التنافسية.
ولفت المهندس إلى أن الغرفة مستمرة في عملها من أجل حل مشكلة المصانع المتعثرة والتي لا يوجد لها حصر فعلي حتى الآن وتقوم بالتواصل مع مسئولي البنوك المختلفة لتوفير حلول واقعية لانتشال تلك المصانع من عثرتها.
وأكد على ضرورة أن يتم تفعيل المبادرات التي يتم إطلاقها من وقت لآخر مثل مبادرة ال ٢٠٠ مليار جنيه والتي لم يتم الاستفادة منها بشكل كامل، وكذلك وضع حلول يتم تنفيذها على أرض الواقع لحل مشاكل التعثر والتمويل للصناعة.
وقامت الغرفة خلال حفل الافطار بتكريم عدد من رؤساء والشركات العاملة في القطاع، حيث تم تكريم المهندس سمير عارف رئيس شركة الاهرام لصناعة الموالين الميكانيكية ، والمهندس عبد الحميد شومان رئيس مجموعة شومان ، والمهندس جمال الزلباني رئيس شركة جنرال كول لتصنيع ادوات التبريد، والدكتور محمد المنوفي رئيس شركة الكتروستار للصناعات الهندسية ، والمهندس خليل ابراهيم رئيس مجموعة شركات فريش، والمهندس انور مختار صاحب مجموعة مصانع اكسبريس، والمهندس هاني صقر رئيس شركة الصقر للصناعات المتطورة، والمهندس محمد الدهان رئيس شركة الدهان الأواني المنزلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>