رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة : 2.4 مليار جنيه مبيعات مستهدفة خلال شهر رمضان

جمال الشرقاوي

   نستهدف بيع 250 ألف كرتونة رمضانية بمنافذ ومعارض أهلا رمضان

   6 مليارات جنيه زيادة مستهدفة بمبيعات الشركة خلال العام المالي الجاري لتسجل 22 مليار جنيه

   نخطط لإنشاء مولين بأكتوبر بتكلفة استثمارية 70 مليون جنيه خلال 2018-2019

كشف جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة – أحدى الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية- ، عن استهداف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 2.4 مليار جنيه خلال شهر رمضان بزيادة قدرها 15% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح في حواره لـ”أموال الغد ” أنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن ، لافتا إلى أن الكميات المعروضة تكفي الطلب واحتياجات المواطنين بشكل كبير ، إضافة إلى أنه تم التعاقد مع كبرى الشركات العالمية بالنسبة للياميش لتقديمها للمواطنين بأسعار تنافسية ومناسبة عن الأعوام الماضية .

أشار الشرقاوي إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه يزيادة طرح السلع طوال شهر رمضان لتلبية احتياجات المواطنين وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة  الدكتور علاء الدين فهمى قامت بتوفير السلع والمنتجات فى شهر رمضان لكافة الشركات التابعة.

وتمتلك الشركة 257 فرع جملة و760 ملحق و415 مجمع استهلاكي و128 مركز تعبئة و1380 منفذ جمعيتي .

أضاف أنه تم طرح 250 ألف شنطة رمضانية بسعر 75 جنيه تضم 7 أصناف ،خلال منافذ الشركة ومعارض “أهلا رمضان” حيث تم بيع نحو160 ألف شنطة حتى الآن من الكميات المستهدفة ، منوها أن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 15 مليون جينه خلال المعارض والشوادر ، حيث حققت نحو 8 مليون جنيه حتى الآن .

لفت الشرقاوي إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 22 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري بزيادة 6 مليار جنيه عن العام المالي الماضي ، في ظل خطة تطوير الشركة.

أوضح أن الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام المالي المقبل تتضمن تطوير نحو 15 فرع تابع للشركة ، بجانب إنشاء فروع تخصص من المحافظة أو مجلس النواب وزيادة مراكز التعبئة ، مضيفا انه تم الدفع بـ 15 سيارة ثلاجة بسعة 5 طن في المحافظات التي تغطيها الشركة .

نوه الشرقاوي إلى أن الشركة تخطط لإنشاء 2 مول بالسادس من أكتوبر على مساحة 14 ألف متر بتكلفة استثمارية 70 مليون جنيه ، ومشروع جديد لإنشاء ثلاجة سعة 20 طن بقليوب وأخرى في البحيرة .

وعن صرف السلع التموينية ، أوضح الشرقاوي أنه تم صرف 100% من المقررات التموينية للشهر الجاري بقيمة 1.6 مليار جنيه للمواطنين ، في 16 محافظة التي تتواجد بها منافذ الشركة العامة لتجارة الجملة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>