«بريكزي» تطرح المرحلة الأولى من «انفنيتي» الشهر المقبل.. وتستهدف مبيعات بـ 700 مليون جنيه  

المهندس احمد سليم ، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو كابيتال للتطوير

المهندس احمد سليم ، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو كابيتال للتطوير

تعتزم شركة بريكزى لإدارة المشروعات العقارية طرح المرحلة الأولى من مشروع “إنفينتى” عقب عيد الفطر المقبل، وتتوقع الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه من هذه المرحلة خلال العام الجارى  .

قال المهندس أحمد سليم، رئيس مجلس الإداره والمدير التنفيذي، أن المشروع يضم 300 وحدة فندقية، ويقام بالقرب من المتحف المصرى الكبير وأسندت الشركة الأعمال الإستشارية إلى مكتب هندسى عالمى وتطورة شركة “كايروكابيتال” وهى شركة شقيقة لـ”بريكزى”.

أضاف أنه من المتوقع أن تجذب المنطقة المحيطة بالمتحف إستثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة مع توجه الدولة إلى تنميتها وإعادة تخطيطها لتناسب مكانتها التاريخية إلى جانب تشغيل مطار بمدينة 6 اكتوبر الذى يساهم فى جذب الوفود السياحية إلى المنطقة وإعادة تشغيل الفنادق المحيطة باهرامات الجيزة والمتحف الكبير .

وقال إن الشركة “كايروكابيتال” والتى يرأس مجلس إدارتها  تعتمد على التمويل الذاتى فى إنشاء مشروعاتها إلى جانب متحصلات البيع وأن الإقتراض البنكى غير مطروح فى المشروعات السكنية مع إمكانية الإستعانة به فى مشروعات الفندقية والتى تطلب ضخ سيولة كبيرة مراحل الانشاء قبل الحصول على عوائد من المشروع بعد تشغيلة .

وأكد أن حركة البيع لم تتاثر بشهر رمضان لتزامنه مع الموسم الرئيسى للسوق العقارى خلال شهر الصيف إلى جانب إرتفاع الطلب خلال الاشهر الاخيرة واستمر بالمعدل ذاته فى ظل مخاوف من الإرتفاعات المرتقبة للأسعار خلال الفترة المقبلة على خلفية زيادة التكلفة.

توقع ارتفاع الأسعار بنسبة 30% خلال العام الجارى مع الزيادة المتوقعة للتكلفه على خلفية رفع الدعم الجزئى عن البنزين والكهرباء الى جانب الزيادة المرتقبة فى الطلب خلال الفترة المقبلة من العملاء على الشراء بهدف الإستثمار للربحية باعتبارة أستثمار آمن خاصة مع الشراء من شركات  تحظى بمصداقية وتستبق البيع بتنفيذ الإنشاءات فى المشروع .

أشار إلى أن العملاء يفضلون مشروعات الكمباوند حتى مع الوحدات الصغيرة  والتى تتمتع بوجود خدمات متنوعة إلى جانب درجة أعلى من التأمين وذلك مقابل تراجع الطلب على العمائر المنفصلة فى المدن الجديدة.

لفت إلى أن فترات السداد التى تضعها الشركات ترتبط عادة بمواعيد التسليم وفى الحالات التى يكون التسليم خلال عامين لا تتجاوز مهل السداد 5 سنوات وتتجاوز 8 سنوات للشركات التى تسلم بعد 4 سنوات لتحافظ على نسبة من التدفقات النقدية من قيمة الوحدة قبل الإنتهاء من التنفيذ.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>