الهيئة العامة للبترول تفاوض بنوك عربية للحصول علي تمويلات بـ 4 مليارات جنيه

تجري الهيئة العامة للبترول مفاوضات مع عدد من البنوك العربية بالسوق المصرية للحصول علي تمويلات بقيمة 4 مليارات جنيه خلال الفترة الحالية.

وقال مصدر مصرفى لـ”أموال الغد” أن التمويل سيوجه لمقابلة إحتياجات أحد الشركات التابعة للهيئة فى مجال شراء وتوفير المنتجات البترولية للسوق المحلية.

تابع أن الهيئة تجري مفاوضاتها مع العديد من البنوك العربية وعلي رأسها بنوك الكويت الوطنى والأهلي الكويتى وهما الأقرب لإقتناص التمويل.

وكان بنك الكويت الوطنى – مصر منح الشركة العربية لأنابيب البترول “سوميد ” إحدى كيانات هيئة البترول –  300 مليون دولار، منتصف العام الماضى.

ويعتبر قطاع البترول من القطاعات الأكثر اقتراضا من القطاع المصرفى، حيث حصل منذ عام 2015 على قروض تتجاوز قيمتها الإجمالية الـ50 مليار جنيه، كان أبرزها قرضا قيمته 20 مليار جنيه، حصلت عليه الهيئة العامة للبترول من بنكى الأهلى المصرى ومصر، يسدد على 7 سنوات من الهيئة العامة للبترول والشركة القابضة للكهرباء نظير مستحقات الهيئة لدى الأخيرة.

وحصلت الهيئة العامة مؤخرا علي تمويلين بقيمة 550 مليون دولار وتمويل أخر بقيمة 750 مليون دولار بهدف سداد جزء من مستحقات شركات البترول الأجنبية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>