أكاديمية سيسكو : تخريج 90 ألف طالب .. 34% منهم من الإناث

أيمن الجوهري

كشف أيمن الجوهري مدير العام سيسكو مصر وليبيا، عن تخريج 90 ألف طالب من أكاديمية  سيسكو للتدريب والتعليم منذ إطلاق عملها في مصر،وتمثل الإناث نسبة 34% منهم.

أضاف أن الاكاديمية تستهدف زيادة عدد الخريجين إلى 100 ألف خريج خلال العام المالي الحالي والمقرر انتهاءه في 31 يوليو 2018.

وأشار إلى أن أكاديمية سيسكو للشبكات تعمل كجزء من جهود سيسكو لتسريع التحول الرقمي في مصر، وهي برنامج عالمي لمهارات تكنولوجياالمعلومات وبناء المسار المهني، مع القائمين على التعليم وأصحاب الأعمال وخبراء التكنولوجيا لتجهيز الطلاب المصريين بالمعرفة والمهاراتلسوق عمل المستقبل.

وأوضح أن البرنامج في مصر يضم أكثر من 100 أكاديمية نشطة مع ما يقرب من 10000 طالب في البرنامج حاليًا، ومنذ إطلاقه الأكاديمية فيمصر في عام 1999، استثمر البرنامج عبر مساهماته العينية ما يزيد عن 21.9 مليون دولار، وأطلق مبادرات متعددة.

وتختص أكاديمية سيسكو في تقديم دورات تدريبية حول استخدام أحدث تقنيات المحاكاة فى استخدام إنترنت الأشياء، وتعلم تقنيات أجهزة الاستشعاروالإلكترونيات، واستخدام البرمجة المرئية لجمع وتخزين البيانات عبر واجهات برمجة التطبيقات الجديدة.

وأكد أن الشركة تُخطط للتوسع في عدد فروع الأكاديمية بمحافظات الصعيد، حيث تمتلك الكوادر البشرية التي تطمح للتطوير والبحث في مجالالبرمجيات وأمن المعلومات والحوسبة السحابية.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>