وزير قطاع الأعمال: 45 مليار جنيه إجمالي مديونيات شركات التابعة لكافة الجهات

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

قال خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، إن إجمالي مديونيات الشركات التابعة للوزارة، لكافة الجهات تبلغ 45 مليار جنيه، بينها مديونية لصالح وزارتي لوزارتي الكهرباء والبترول تصل إلى 15 مليار جنيه تقريبا.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، على هامش حفل السحور السنوي للجمعية المصرية للاستثمار المباشر، مساء أمس، أن الوزارة الشركات القابضة ستتولى التفاوض على التسويات نيابة عن شركاتها التابعة.

ولفت إلى الإتفاق على دفع جزء من المديونية لوزارتي الكهرباء والبترول بشكل مبدئي “كدفعة أولى”، على أن يتم جدولة السداد في فترة من 3 سنوات إلى 5 سنوات.

وحول مدوينة الشركات التابعة لبنك الاستثمار القومي، أشار وزير قطاع الأعمال العام أنها وصلت نحو 21 مليار جنيه، مضيفاً إن الوزارة تتفاوض مع بنك الاستثمار القومي لتسوية مديونية الشركات التابعة.

وأشار إلى وجود عدد من وسائل السداد لكل شركة حسب وضعها المالي، والذي قد يشمل الاستغناء عن بعض أصول الشركات المديونية للتسوية مع البنك أو الجهه حسب وضع كل شركة ورغبة الطرفين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>