«هيئة السكة الحديد» تعتزم تعديل مواعيد القطارات الشهر الحالى بكافة المحطات بسبب عيد الفطر  

صورة ارشيفية

تعتزم هيئة السكك الحديدية نشر التعديلات الخاصة بمواعيد رحلات القطارات خلال شهر مايو الحالى فى كافة محطات السكة الحديد للتيسيير على الركاب، كما تُجهز الهيئة لتكثيف القطارات المكيفة على الخطوط الأعلى كثافة مع إقتراب أجازة عيد الفطر.

وأوضحت الهيئة فى بيان لها، أن حركة القطارات تشهد إنتظاما واضحا فى المسير وذلك على مستوى خطوط الوجهين البحرى والقبلى، كما يتم متابعة حركة القطارات من خلال غرفة التحكم الرئيسية بالهيئة للتأكد من عدم وجود أية معوقات فى الحركة.

قال المهندس سيد سالم، رئيس الهيئة، أن تعديلات مواعيد رحلات القطارات تراعى إحتياجات لركاب خلال شهر رمضان الحالى، كما يتم تكثيف الرقابة على الخطوط فى ظل ارتفاع درجات الحرارة ، مؤكدا أن الموجة الحارة لم تؤثر على عمل القطارات والتى شهدت انتظام فى كافة الرحلات.

أشار إلى أن الهيئة لديها كافة الاستعدادات لاستبدال العربات التى يحدث بها أعطال بالقطارات لضمان استكمال الرحلات دون تأثر ، موضحا أن الهيئة بصدد إحلال عربات القطارات القديمة والتى مضى على استخدامها فترة زمنية طويلة واستبدالها بعربات جديدة مطورة لإنهاء أية أعطال أو مشكلات قد تطرأ على الرحلات.

ولفت إلى أنه مع إقتراب إجازة عيد الفطر سيتم الدفع بالقطارات المكيفة على الخطوط الأكثر كثافة ومنها خط القاهرة الاسكندرية للحد من الزحام وتيسييرا على المواطنين، حيث يتضاعف عدد الرحلات خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>